شهد إقليم مدينة قصر الصبيحي بولاية أم البواقي خلال، اليومين الماضيين، تهاطلا غزيرا للأمطار المصحوبة بحبات البرد و رياحا قوية، ما  أحدث ضررا بمحاصيل فلاحية،  فيما غمرت السيول عشرات العائلات و جرفت مركبات و شاحنات.
الأمطار القوية التي لم يمض على تهاطلها مدة زمنية طويلة، سرعان ما شكلت سيولا جرفت معها الأتربة و الحجارة من الغابة الجبلية المجاورة المتواجدة في المنطقة العلوية للمدينة، ما أدى إلى تغطية   جزء كبير من طرقات وسط المدينة.
 و تسربت مياه الأمطار التي وصل منسوبها في بعض المناطق لمترين، لعديد السكنات، كما ألحقت   أضرارا بمحاصيل بعدة قرى، في الوقت الذي سجل  انحراف شاحنات و مركبات، تجند مواطنون لإخراجها من الأوحال.
رئيس بلدية قصر الصبيحي، رابر محمد، أوضح للنصر بأن سكنات بمركز المدينة وببعض المشاتي غمرتها مياه الأمطار، مشيرا بأن أكبر حيين تضررا هما   «حمودي السعيد» و «فنطازي محمد»، وتسربت المياه لمنزل سيدة تقطن بدوار لخراشيش  .
مشيرا إلى تضرر عديد المشاتي من السيول، أين تسربت  المياه    لسكنات فوضوية، و ألحقت أضرارا بمحاصيل و مسالك ريفية ، وبوسط المدينة داهمت السيول منازل وغمرت طرقات .
و أضاف «المير»، بأن رئيس الدائرة  جندت كل الإمكانيات، وطلبت دعما بآليات من قطاعات مختلفة، و قد شرع في  رفع مخلفات الأمطار.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى