قامت مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن لولاية بسكرة، أمس،  بمبادرة من بعض المحسنين، بتوزيع كسوة العيد على الأطفال الأيتام و المعوزين و ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث استفاد من العملية 1230 طفلا.العملية التي أشرف عليها والي الولاية، عبد الله أبي نوار، من حظيرة الولاية بطريق شتمة، شملت الأطفال عبر كامل بلديات الولاية بناء على التحقيقات الاجتماعية، بهدف إدخال الفرحة على أكبر عدد من الأطفال من الفئات المذكورة.
و تأتي المبادرة بعد قيام ذات المديرية بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين، بتوزيع 5200 طرد غذائي على العائلات المعوزة المتواجدة عبر 27 بلدية بالولاية، في إطار مرافقة العائلات الفقيرة و الفئات الهشة التي تعيش ظروفا اجتماعية قاهرة.
و في السياق، قامت عديد الجمعيات الخيرية بتوزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية، الخضر والألبسة على العائلات المعوزة عبر إقليم الولاية و استفادت من العملية مئات العائلات .
و ذلك بالموازاة مع قيامها بتوزيع كميات معتبرة من مواد السميد، التمر، الخبز على المطلقات و الأرامل و العائلات المحتاجة في إطار العمليات التضامنية و مد يد العون للفقراء لتمكينهم من تجاوز هذا الظرف العصيب في ظل تفشي جائحة كورونا، إلى جانب فتح عشرات المطاعم للإفطار بأغلب البلديات و تقديم وجبات ساخنة و محمولة مع تنظيم عمليات ختان للأطفال .
في انتظار عمليات تضامنية أخرى في سياق المبادرات الخيرية للجمعيات المعنية، من أجل مساعدة الفئات الهشة و المعدومة في الحصول على المؤونة اللازمة سدا لحاجياتها.
و تشهد عاصمة الولاية خصوصا في هذا الشهر الفضيل عمليات تضامنية واسعة و تحركا كثيفا للجمعيات المحلية و المحسنين مع العائلات الفقيرة و محدودة الدخل، حيث تم توزيع آلاف الطرود الغذائية على العائلات المعنية المقيمة في إقليم البلدية و المدن المجاورة.  كما ينتظر تقديم مساعدات أخرى لفائدة بقية العائلات المعوزة التي تم إحصاؤها من قبل السلطات المحلية ضمن خانة المحتاجين إلى المساعدات و ينتظر تنفيذها قبل عيد الفطر و ستمكن من مد يد المساعدة للمحتاجين و المعوزين.     
      ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى