ارتفعت حصيلة التسمم الغذائي الناجم عن تناول مادة اللبن بأولاد يعيش في ولاية البليدة، إلى 195 حالة، من بينهم أطفال و أوضح مصدر من مديرية الصحة، أمس، بأن جميع المصابين غادروا المؤسسات الاستشفائية و حالاتهم ليست خطيرة.
و عاشت العيادة متعددة الخدمات بأولاد يعيش، مساء أول أمس، حالة طوارئ بعد إقبال عشرات المواطنين يوجد من بينهم عدد من الأطفال، أصيبوا بالإسهال و التقيؤ و ارتفاع الحمى بسبب إصابتهم بتسمم غذائي و بعد التحريات الأولية التي أجريت، تبين أن المصابين تناولوا مادة اللبن تم اقتناؤها من محلين ببلدية أولاد يعيش، الأول يقع في حي عدل و الثاني بحي الجواجلة.
و في الإطار ذاته، باشرت مصالح مديرية التجارة التحريات، حيث تم إتلاف 160 لترا من مادة اللبن بالمحلين المذكورين، كما تم استدعاء صاحبي المحلين لاستكمال الإجراءات القانونية معهم و في نفس الوقت، تم أخذ عينات من مادة اللبن بالمحلين و حولت إلى المخبر الولائي للنوعية و قمع الغش، حيث تخضع هذه العينات للتحاليل المخبرية و يتوقع أن تصدر النتائج، صباح اليوم الأحد. تجدر الإشارة، إلى أن هذه الحادثة تعد الثانية بالولاية بعد تلك التي سجلت منذ 4 سنوات، حينما تسمم أزيد من 600 شخص بسبب تناول مادة «اللبن»، حيث تبين أن التسمم ناجم عن عدم احترام شروط الحفظ و التوزيع بأحد الملبنات العشوائية.
نورالدين.ع

الرجوع إلى الأعلى