حظيت، عشية أمس، السباحة لمياء ميمون، بتكريم خاص من سلطات ولاية برج بوعريريج، بعد عودتها بثلاث ميداليات من دورة عالمية في السباحة بالبرتغال.
و عبرت، البطلة في حديثها خلال حفل التكريم، عن سعادتها بهذه الالتفاتة، التي أعطتها الأمل في الاهتمام بالرياضيين والطاقات الشابة، خاصة و أن مشوارها لم يكن سهلا، في ظل صد جميع الأبواب في وجهها من قبل، واقتصار تكوينها على تحديها الشخصي، والاكتفاء بتدريبات شاقة، من دون مدرب ولا ناد رياضي، فضلا عن نقص الإمكانيات، لكنها و رغم ذلك بصمت على مشاركتها في خمس دورات عالمية تحصلت فيها على تسع ميداليات .
كما أبدت اطمئنانها لما لقيته حسب ما قالت من اهتمام من قبل الوالي، عقب مراسلته بعدما كانت مهددة بعدم المشاركة في دورة البرتغال الأخيرة، لانعدام الإمكانيات، ما سمح لها برفع التحدي من جديد بعد استقبالها من قبل المسؤول الأول بالولاية كما أضافت،و دعمها، ما سمح لها بالانطلاق في تحضيرات شاقة خلال مدة قصيرة لم تتجاوز الشهر، مشيرة إلىأن طموحها في تحسين التصنيف والمشاركة في البطولة العالمية في حال توفر الإمكانيات والدعم الكافي، بالإضافة إلى اهتمامها بالمشاركة في مسابقات السباحة الحرة، و لما لا التأهل للألعاب الأولمبية القادمة.
و عادت البطلة، بثلاث ميداليات، اثنتان منها فضية في مسابقة 100 متر سباحة حرة و سباحة على الظهر، وميدالية برونزية في مسابقة السباحة 50 مترا.
و أكد الوالي دعم الطاقات الشابة، داعيا البطلة لمياء ميمون إلى التأسيس لناد رياضي للسباحة لجميع الفئات بالبرج.   ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى