تمكنت أمس، عناصر فرقة البحث والتحري التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، من تفكيك شبكة وطنية  تتكون من شخصين في العقدين الثاني والثالث من العمر ينحدران من ولايتي الجزائر والبليدة، مختصة في  التهريب و الاتجار غير الشرعي بمادة الزئبق، مع حجز أزيد من خمس كيلوغرامات  من الزئبق الأبيض الفضي ومصادرة مركبة سياحية.
وذكرت مصادرنا، أن العملية جاءت على إثر تلقي المصالح المعنية معلومات دقيقة مفادها قيام الشبكة بإبرام صفقة بيع وتهريب مادة الزئبق على مستوى إحدى المناطق الحدودية لولاية الطارف لتهريبها إلى البلد المجاور،  وعليه باشرت بفتح تحقيق وتم ترصد تحركات المتهمين على مستوى مداخل ومخارج مدينة الذرعان، إلى جانب غلق بعض المنافذ و إعداد خطة أمنية محكمة.
وتكللت العملية بتوقيف المشتبه فيهما على متن مركبة سياحية، عثر بصندوقها الخلفي  على كمية معتبرة من مادة الزئبق الأبيض الفضي داخل قارورة بلاستيكية، حيث قدر وزنها بأزيد من 5 كيلوغرامات، ليتم تحويل المعنيين إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وبعد الانتهاء من التحقيق، تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، بتهمة حيازة مادة حساسة بدون رخصة لغرض المتاجرة و التهريب في إطار جماعة إجرامية منظمة لغرض محاكمتهم على الأفعال المنسوبة لهم.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى