أوقفت مصالح أمن ولاية سطيف، شخصا اتُهم في ثلاث عمليات نصب واحتيال راح ضحيتها أشخاص كان يوهمهم أنه تاجر بالمركز التجاري «بارك مول»، ويستطيع تزويدهم بكميات معتبرة من مادة «زيت المائدة»، حيث تمكن من الاستيلاء على مبلغ مالي معتبر قدره 107500 دينار.
العملية عالجتها الضبطية القضائية بالأمن الحضري الخامس، عقب عدة شكاوي أودعها ثلاثة مواطنين، إثر تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل مجهول استهدف مبلغا معتبرا من المال، حيث أوهمهم أنه تاجر بالمركز التجاري “بارك مول” وسط المدنية، وبإمكانه تزويدهم بكميات معتبرة من مادة “زيت المائدة” التي تباع على مستوى ذات المركز، مستغلا  بذلك الطلب الهائل على هذه المادة من قبل المواطنين.
وحسب بيان مصالح الأمن فإن المتهم كان يأخذ المبلغ المالي من الضحايا، ثم يختفي دون رجعة.
ومباشرة بعد إيداع الشكاوى، أطلقت الشرطة تحرياتها مستعينة بأدق المعطيات التي قدمها الضحايا، قبل أن تتمكن من تحديد هوية المتهم الذي كان يتبع طرقا احتيالية لا يترك من خلالها أثرا لتقفي هويته، وبعد إعداد خطة محكمة تم إلقاء القبض عليه وسط المدينة وتحويله إلى المصلحة قصد فتح تحقيق معمق.
وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، أعدت الضبطية القضائية ثلاث ملفات جزائية ضد المتهم عن قضية النصب والاحتيال، حيث أحيل بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى