واصلت فرق الحماية المدنية بولاية سطيف، أمس و لليوم الثاني على التوالي، عملية البحث عن شيخ مفقود يبلغ من العمر 85 سنة، مصاب بمرض «الزهايمر»، ينحدر من قرية «الملاح»  التابعة لبلدية بازر سكرة.
و حسب شهود عيان، فإن الشيخ المفقود يرجح أنه سقط في مجرى مائي يقع في المنطقة المسماة «السبخة»، تابع لمركز تصفية المياه بهذه البلدية، خاصة و أنه شوهد آخر مرة في تلك المنطقة بالذات، قبل أن يختفي عن الأنظار مباشرة بعد تساقط كميات معتبرة من الأمطار.
و استنجدت مديرية الحماية المدنية بأكثر من 45 عونا في عملية التمشيط و البحث، ينتمون لفرقة الغطاسين و حتى فرقة البحث في الأماكن الوعرة، مع طلب المساعدة من فرقة الدرك الوطني و الديوان الوطني للتطهير بالولاية، بالإضافة إلى العشرات من المواطنين من أبناء القرية و حتى المشاتي المجاورة، من أجل البحث عن الشيخ المفقود في المجرى المائي.
و أكد بعض المواطنين، أنهم عثروا، ليلة الاثنين، على حذاء الشيخ قرب المجرى و هو ما يرجح أنه سقط فيه، خاصة مع ارتفاع منسوب المياه بعد تساقط كميات معتبرة من الأمطار، بالإضافة إلى كون الشيخ يعاني من مرض «الزهايمر» و دائما ما ينسى طريق العودة إلى مقر سكناه في القرية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى