تمكنت مصالح أمن دائرة علي منجلي بولاية قسنطينة، في الأيام القليلة الماضية، من توقيف شخصين مسبوقين قضائيا بتهمة تكوين جمعية أشرار، مع حجز مؤثرات عقلية وأسلحة بيضاء وكذا كلب شرس وذخيرة حية.
وذكرت مديرية أمن الولاية في بيان لها، أن وقائع القضية تعود لتلقي معلومات تفيد بترويج  أشخاص لمؤثرات عقلية على مستوى الوحدة الجوارية 7، ليتم ترصد أفعال مشبوهة لبعض الشباب في أحد الأحياء قرب أكواخ فوضوية تحيط بها كلاب شرسة.
وتابع البيان، أن فرق الأمن قامت بمداهمة المكان وتوقيف شخصين تم إخضاعهما للتفتيش حيث ضبط لدى المشتبه الأول 44 كبسولة من دواء «بريغابالين» وسكين متوسط الحجم وكذا مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، فيما كان يحمل الثاني 62 كبسولة أخرى وسكينا كبير الحجم، أين قام الأخير بتحريض كلبه الشرس على قوات الشرطة.
كما تم تفتيش مسكن أحد المعنيين بعد أخذ إذن من الجهات القضائية المختصة، أين عثر على 532 كبسولة من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع وسكين كبير من نوع «أوبينال 3 نجوم» و 3 خراطيش حية.
وبعد الانتهاء من ملف الإجراءات الجزائية في حق المعنيين البالغين من العمر 23 و25 سنة، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار مختصة في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي بنية الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم، و زرع الرعب وسط السكان، فضلا عن التعدي بالعنف على القوة العمومية أثناء تأدية مهامها وتحريض «كلب شرس»، مع حيازة أدوية صيدلانية غير شرعية ذات خصائص مؤثرة عقليا لا تصرف إلا بوصفة طبية، قصد البيع والترويج، إلى جانب حيازة ذخيرة حربية.                          رميساء. ج

الرجوع إلى الأعلى