تُوجت مجموعة من الطلبة الجامعيين، أول أمس الخميس، بالمرتبة الأولى في مسابقة أحسن مخطط تهيئة لمنطقة حي النسيم بمدينة التلاغمة في ميلة، والمنظمة من قبل المكتب الولائي للجمعية الوطنية للنهوض بالشباب الجزائري و برعاية من المجلس الشعبي البلدي للتلاغمة.
المسابقة وُجهت لخريجي وطلبة المعاهد المختصة في التهيئة الحضرية، وتشمل إنجاز دراسة تقنية مجانية توضع تحت تصرف بلدية التلاغمة. وتم اختار حي النسيم الممتد على 28 هكتارا، ليكون نموذجا  للمنافسة، وعادت المرتبة الأولى في الأخير، بحسب ما أعلنت عنه لجنة التحكيم برئاسة، البروفسور توفيق مازوز، لمجموعة الشباب بلعيدي إلهام، مخلوفي ضياء الدين ومزياني وائل.
الأمين الولائي للجمعية الوطنية للنهوض بالشباب الجزائري بميلة، والمختص في تسيير التقنيات الحضرية، المهندس محمد الأمين موجد، صرح للنصر بأن اختيار منطقة حي النسيم كان مقصودا، لما تتوفر عليه من سكنات جماعية وفردية، ومرافق عمومية، ناهيك عن وضعيتها الحالية التي تحتاج لإعادة الاعتبار والتهيئة.
واختير الفائزون من بين 4 مشاريع قبلتها لجنة التحكيم المشكلة من أساتذة جامعيين ومهندسين ينتمون لجامعتي أم البواقي وقسنطينة 3 وللمصالح التقنية بالبلدية والدائرة وممثل عن شرطة العمران.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى