فككت الشرطة القضائية بالأمن الحضري الثاني بالطارف، أمس الأول ، عصابة لسرقة النفايات الحديدية و  الكوابل النحاسية من ورشات البناء العمومية و الخاصة على مستوى مدينة الطارف.
العصابة تتكون من خمسة أفراد ، جلهم مسبوقين قضائيا، أربعة منهم ينحدرون من بلدية الطارف و الشخص الخامس من  ولاية مجاورة، مختصون في  السطو على ورشات المشاريع و سرقة ما بداخلها من كميات من المعدات و النفايات الحديدية و الكوابل النحاسية التي يتم شحنها تحت جنح الظلام على متن مركبات نفعية، لتأخذ وجهتها نحو أحد المستودعات السرية قبل نقلها و تسويقها بمؤسسات الاسترجاع بالولايات المجاورة، خاصة بعنابة.
 و قد تسببت الشبكة في إلحاق أضرار بالورشات قبل أن تتم الإطاحة بأفرادها متلبسين بعد  قيامهم بالاستيلاء على كمية معتبرة من الكوابل،     إضافة إلى  ارتكاب الشبكة لعدة جرائم و قضايا تخص سرقة المنشآت المعدنية و الكهربائية و النحاسية و الهياكل القاعدية التابعة لمختلف القطاعات و المؤسسات العمومية و الخاصة.
و أنجزت ضد أفراد الشبكة، ملفات قضائية عن  تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية و جناية  السرقة المقترنة لأكثـر من ظرف التعدد الليل و استحضار مركبة ذات محرك، قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف، حيث تم وضعهم تحت الرقابة القضائية جميعا إلى حين المحاكمة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى