سيكون بإمكان الأندية الـ16 التي ستشكل بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم للموسم المقبل 2022-2023، اجراء عمليات الاستقدامات وتسجيل لاعبيها الجدد، وذلك بالافتتاح الرسمي للميركاتو الصيفي المنتهي يوم 14 أوت المقبل.

   ولم تنتظر بعض الأندية تاريخ 20 جوان للشروع في التعاقد مع لاعبين جدد، على غرار فريق مولودية الجزائر، الذي رسم قدوم لاعبين اثنين وهما : مهاجم امل الاربعاء عمار عبد المالك أوكيل ومدافع وفاق سطيف هواري فرحاني، اللذين امضيا على ثلاثة مواسم وموسمين على التوالي.

  في حين، يتواجد بطل الجزائر، شباب بلوزداد، في مفاوضات مع بعض العناصر التي سيعزز بها التعداد خلال الموسم المقبل، ليس فقط من أجل اللعب على اللقب بل التنافس على منافسة رابطة الأبطال الافريقية.

   ومثل كل بداية ميركاتو، فإن الجانب المادي يلعب دورا كبيرا ل"اقتناصالعصافير النادرة، سيما وأن أغلبية اللاعبين لا يفكرون دورما في تغيير الاجواء من أجل التنافس على الألقاب.

  بالمقابل، فإن الاندية التي تعاني ماليا، تلجأ عادة الى العناصر الناشطة في الاقسام الدنيا بأثمان مناسبة، في الوقت الذي تفضل فيه فرقا أخرى ترقية لاعبيها من تشكيلة الشبان لمنحهم فرصة البروز.

  جدير بالذكر أن تاريخ انطلاق الموسم الكروي 2022-2023 سيكون يوم الجمعة 19 أوت المقبل، بمشاركة 16 ناديا بدلا عن 18، وذلك في إطار النظام الجديد للمنافسة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى