وضعت فرقة الشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس مؤخرا حدا لنشاط منتحل صفة شرطي كان يوهم ضحاياه بإمكانية التوسط لتوظيفهم في صفوف الأمن الوطني ،حسبما أفاد به اليوم الأربعاء مصدر من أمن الولاية .

  وفي تصريح لوأج، أوضحت الملازم الأول كرجاني هاجر، مسؤولة خلية الاتصال بذات الجهاز، أن فرقة الشرطة القضائية بأمن الولاية تمكنت من توقيف و وضع حد لنشاط منتحل صفة شرطي يبلغ من العمر 20 سنة و ينحدر من إحدى بلديات الولاية، يدعي أنه ينتسب لفرقة البحث و التدخل بأمن الولاية.

   وتعود حيثيات القضية، استنادا إلى نفس المصدر، إلى قيام شابتين بتقييد شكوى ضد شخص قام بالنصب والاحتيال عليهما من خلال تقديم نفسه على أنه شرطي و إيهامهما بإمكانية مساعدتهما من أجل توظيفهما في صفوف الأمن الوطني.

   وحسب نفس المصدر، فقد جاء تقييد الشكوى المذكورة، بعدما قامتا بمنح الشخص المنتحل للصفة ملف إداري يحتوي على وثائق خاصة بهما و التلاعب بهما في كل مرة تقومان بالاستفسار فيها عن مستجدات عملية توظيفهما.

   وعلى الفور باشرت المصالح المعنية التحريات في القضية و تمكنت من توقيف المشتبه فيه وتحويله إلي المصلحة قصد كشف ملابسات القضية، حيث مكن التحقيق من استرجاع الملف الإداري الخاص بإحدى الضحايا.

  وبعد استكمال كافة إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة، حسب نفس المصدر.

وأج

الرجوع إلى الأعلى