تسبب حريق مهول نشب منتصف نهار اليوم الأربعاء بغابة وادي الشوك ببلدية الزعرورية (سوق أهراس) وامتد إلى غابة دكمة)لحنانشة) في إصابة 28 شخصا بصعوبة في التنفس جراء الدخان المنبعث وتسجيل حالات إغماء وحروق من الدرجة الأولى, حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بالنيابة لدى مديرية الحماية المدنية محليا.

  و أوضح الملازم أول نبيل محرز لوأج بأن عناصر الحماية المدنية تدخلوا على جناح السرعة لنقل 28 شخصا أصيبوا بصعوبة في التنفس بفعل الدخان المنبعث و4 أشخاص آخرين تعرضوا لحروق من الدرجة الأولى وكذا امرأة حامل فاقدة للوعي وذلك نحو المستشفى الجهوي بعاصمة الولاية.

 و أفاد ذات المتحدث بأن الوحدة الرئيسية للحماية المدنية وبدعم من كل من المركز المتقدم للحماية المدنية لسوق أهراس و وحدتي تاورة ولحدادة والرتل المتحرك لولايات كل من سوق أهراس وأم البواقي وتبسة قد تدخلوا لإخماد هذا الحريق المهول الذي تبذل جهود كبيرة لإطفائه من طرف عناصر الحماية المدنية رفقة كل من أعوان محافظة الغابات والدرك الوطني .

  وسخرت مصالح الحماية المدنية لعملية إخماد هذا الحريق 28 شاحنة إطفاء من مختلف الأحجام و 88 عنصرا من مختلف الرتب حسب ما تمت الإشارة إليه.

  وذكر ذات المصدر أن عناصر الحماية المدنية قد تمكنوا مساء أمس الثلاثاء وبعد جهود مكثفة من إخماد 3 حرائق اندلعت بكل من غابة مشتة الحمري (بلدية الحنانشة) وغابة الخروبة (بلدية أولاد مومن) وغابة مشتة لفحيص (بلدية عين الزانة).

وأج

الرجوع إلى الأعلى