شهدت أمس، ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في مدينة قونيا التركية، تألق الرياضات القتالية الجزائرية متمثلة في الجودو و الكاراتي دو، و الكيك بوكسينغ/ الفول كونتاكت، حيث تمكن المصارعون الجزائريون من حصد 5 ميداليات أمس(فضيتان و 3 برونزيات) ليرفعوا رصيد الجزائر لحد الآن إلى 33 ميدالية (7 ذهبيات، 11 فضية و15 برونزية).
وكانت البداية، بحصول مصارع المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ والفول وكونتاكت، مازيغ راقب،على الميدالية البرونزية في وزن أقل من 81 كلغ ضمن منافسات صنف «فولكونتاكت» بعد خسارته في النهائي أمام منافسه التركي تاكر محسوم.
كما حقق المنتخب الجزائري للجيدو (سيدات) الميدالية البرونزية خلال منافسات ‘’حسب الفرق’’ و الذي يضم في صفوفه كل من  إيمان رزوق، أمينة بلقاضي، يمينة حلاطة وصونيا إصلاح، عقب تغلبه على نظيره الإيراني بواقع 4-1، وكان المنتخب الوطني قد فاز في الدور الأول أمام أذربيجان قبل خسارته أمام تركيا في الدور نصف النهائي، وبهذا، ينهي الجيدو الجزائري مشواره في هذا الموعد الرياضي  بـ6ميداليات (1 ذهبية، 2 فضيتان و3 برونزية).
أما الحصيلة الأكبر يوم أمس، فكانت في رياضة الكاراتي دو، حيث حصدت الجزائر ثلاث ميداليات جديدة  (فضيتان وبرونزية)، خلال منازلات النهائي لاختصاص الكوميتي.
وحاز على الفضيتين كل من سيليا ويكان (أقل من 50 كلغ) ولويزة أبوريش (أقل من55كلغ)، فيما تحصل على البرونزية المصارع أنيس حلاسة (أقل من 60 كلغ).
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى