تسبب، ليلة أمس الأول، حريق مهول شب في السوق المغطاة بقلب مدينة سطيف، في احتراق 50 محلا لبيع اللحوم، بالإضافة إلى إتلاف الغطاء القرميدي للمرفق.
و مباشرة بعد اندلاع الحريق في تمام الساعة 11 ليلا و انتشاره، سارعت فرق الحماية المدنية إلى مكان الحادث، من أجل التدخل و منع النيران من الانتشار إلى بقية المحلات بهذا السوق الذي يتربع على مساحة إجمالية قدرها 2700 متر مربع.
و بعد أزيد من ساعة من نشوب الحريق، تمكنت فرق الحماية من إخماد ألسنة اللهب، بعد تسخير جميع الآليات و العتاد المطلوب في مثل هذه الحالات، حيث تم تسخير 18 شاحنة تدخل و ثلاث سيارات للإسعاف بإجمالي 70 عون تدخل بمختلف الرتب، بالإضافة إلى الإمكانيات التي سخرتها مصالح سونلغاز، البلدية، الأمن الوطني و وحدة الجزائرية للمياه.
و قال المكلف بخلية الإعلام في مديرية الحماية المدنية، النقيب، أحمد لعمامرة، في حديث للنصر، إن الحريق لم يتسبب في خسائر بشرية لأن السوق كان مغلقا ساعتها، ماعدا تسجيل تعرض أحد عناصر الحماية المدنية أثناء عمله في عملية الإخماد، لإصابة خفيفة على مستوى الظهر،  استدعت نقله على جناح السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.
و أضاف محدثنا، أن فرق الإطفاء تمكنت من حماية باقي المحلات التجارية في محيط السوق، مضيفا أن السبب المرجح لنشوب هذا الحريق، هو وقوع شرارة كهربائية بأحد المحلات التجارية.
و مباشرة بعد وقوع الحريق، سارع والي سطيف رفقة المنتخبين المحليين في المجلس البلدي، للتواجد بعين المكان و الإطلاع ميدانيا على سير عمليات إخماد الحريق من قبل الفرق المتدخلة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى