تصدت قوات الدرك الوطني بقالمة لعمليتي سرقة استهدفتا قطعان مواشي ببلديتي هليوبوليس وتاملوكة، واسترجعت أكثر من 100 رأس من الأغنام والأبقار كانت بحوزة مشتبه بهم منهم تم التعرف على هوياتهم، إضافة إلى مجهولين تجري ملاحقتهم.
وحسب بيان الدرك الوطني فإن عصابات المواشي قد استهدفت إحدى المزارع ببلدية تاملوكة واستولت على قطيع من غنم السلالة المحلية يقدر بنحو 36 رأسا عثرت عليه دورية للدرك بمشته بن ضحوي بمحاذاة طريق معبد، وبالقرب من القطيع سيارة سياحية على متنها امرأة تبلغ من العمر 25 عاما تم توقيفها، وشخص آخر تمكن من الفرار.
وبعد التحقيق تبين بأن القطيع قد سرق من إحدى مزارع المنطقة وأن صاحبه أبلغ المحققين بأن العدد يصل إلى 60 رأسا من الغنم. وببلدية هليوبوليس داهمت عصابة مجهولة العدد والهوية مزرعة مواشي، واستولت على 47 رأسا من الغنم وأبقار السلالة المحلية، وفور الإبلاغ عن السرقة تم سد المنافذ وتكثيف الدوريات والكمائن، واضطر الجناة إلى التخلي عن القطيع بأرض زراعية والفرار نحو وجهة مجهولة.
ويلاحق المحققون مشتبه بهم يعتقد بأنهم على صلة بعمليتي السرقة وعصابات المواشي التي عادت مؤخرا إلى النشاط بأرياف ومزارع قالمة بعد تراجع كبير عقب عمليات توقيف استهدفت عشرات الناشطين ضمن هذه العصابات، التي زرعت الرعب في المشاتي وكبدت المربين خسائر فادحة أوصلت البعض منهم إلى الإفلاس وأجبرتهم على الهجرة إلى المدن والقرى المجاورة.
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى