نظّم يوم، أمس، حفل تخرج دفعة من المتربصين المتميزين من ذوي الهمم، في اختصاص الماكرامي، على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين، الشهيد، الوافي التلي بمدينة تبسة.    
وذكر رئيس المركز، للنصر، أن اختصاص الماكرامي هو فن لا يقل أهمية عن الكروشيه والتطريز وقد عرف تطورا من سنة لأخرى، فمن تعليقه على الجدران أصبح يُستعمل في حامل النباتات، ثم حامل الملاعق والمناشف، ثم إلى إكسسوار وتزيين المناشف، العلب، سلال زهور، الستائر وحتى الملابس النسائية وسترات الأطفال.
حفل التخرج، تم تحت إشراف مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية تبسة، بالتنسيق مع جمعية تمكين للاضطرابات النمائية وبحضور أولياء المتربصين وثمن مدير المركز بالمناسبة، المجهودات التي يبذلها القطاع بالتنسيق مع مختلف الشركاء الفاعلين، لاسيما مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن وفعاليات المجتمع المدني، في التكفل بذوي الهمم والمساهمة في تأهيلهم مهنيا وتزويدهم بالمهارات المهنية التي تسهل إدماجهم في المجتمع، كما توجه بالشكر لكل من ساهم في إتمام هذه الدورة التكوينية وعلى الخصوص الأستاذة مالكية أحلام، والأستاذ زبدي ممثل جمعية تمكين. وقد تضمن الحفل عرض منتجات من إنجاز المتربصين المتخرجين وتكريم الأستاذة المشرفة على الفرع.*
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى