نجحت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، أمس، في الإطاحة بشخص في العقد الرابع، متهم بالنشاط ضمن شبكة محورية مختصة في نهب وتهريب المرجان الملكي للخارج عبر المسالك الحدودية مع البلد المجاور بطريقة غير شرعية.
وذكر مصدر أمني، أن العملية جاءت على إثر  تلقى المصالح المختصة لمعلومات مفادها قيام شخص يقطن بالشريط الحدودي لولاية الطارف، بتخزين وحيازة كمية معتبرة من مادة المرجان الأحمر الخام، مستخرجة من عرض السواحل المحلية عن طريق النهب بطريقة غير مشروعة، بغرض تهريبها نحو الخارج.
وعليه، باشرت المصالح المعنية تحرياتها الدقيقة بفتح تحقيق في القضية وترصّد تحركات المشتبه فيه، وبالتنسيق النيابة العامة وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن المعني، تم توقيفه وضبط 2 كلغ و 300 غرام من مادة المرجان الخام ومعدات خاصة تستعمل في نهب واستخراج المرجان بطريقة غير مشروعة، منها لباس غطس، فأسان متوسطا الحجم، خطاف حديدي، حبال وشباك، محرك قارب صيد بحري قوة 40 حصانا، قارورتا أكسجين، جهاز ضغط هواء ومبلغ مالي من العملة الوطنية.
ومواصلة للتحقيق، تم حجز مركبة سياحية معدل عليها خزان وقود، معدة لتهريب المازوت، مع ضبط براميل مملوءة بالوقود معدة للتهريب إلى ما وراء الحدود وأغراض أخرى. وبعد الانتهاء من التحقيق مع الموقوف، أنجزت ضده ملفات قضائية، قدم بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة، حيث صدر في حقه أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى