أوقف أفراد من فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالمسيلة، نهاية الأسبوع المنصرم، سائق شاحنة لنقل زيوت محركات المركبات، للاشتباه بتورطه في عمليات الغش في زيت المحركات التي يقوم بمزجها بمادة المازوت داخل مستودع ببلدية بوطي السايح.
وحسب ما علم من مصدر بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، فإن القضية عالجتها فصيلة الأبحاث في إطار مكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية، تبعا لمعلومات وردت إليها بخصوص قيام أحد الأشخاص بترويج كمية معتبرة من مادة الزيت المغشوشة لمحركات المركبات، حيث تم وضع خطة محكمة مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي بعد تفتيش ثلاثة مستودعات، وحجز حوالي 20 ألف لتر من هذه المادة وكذا 700 لتر من المازوت ممزوجة بزيت المحرك بداخل أحدها.
كما تم ضبط جرار طريقي بمقطورة وشاحنة وكذا مضخات ولوازم كهربائية ويدوية تستعمل في عمليات الغش، و 100 غطاء كبير الحجم لبراميل زيت المحركات، إضافة إلى 800 غطاء صغير الحجم ومبلغ مالي معتبر من عائدات المتاجرة في الزيوت يقدر بـ 247 مليون سنتيم. وأشار المصدر، إلى أن المشتبه فيه سيتم تقديمه أمام الجهات القضائية، بتهم خيانة الأمانة والغش والتدليس في السلع وعرض ووضع للبيع منتوج يعلم أنه فاسد أو سام أو خطير للاستعمال.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى