أطاحت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، بعصابة من 3 أشخاص، في قضية سرقة كوابل كهربائية وكللت العملية باسترجاع 800 متر من الكوابل الكهربائية وحجز المركبة المستعملة في السرقة.
وحسب بيان صدر أمس عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، فقد تم أثناء قيام أفراد فرقة الأمن والتحري بنقاوس بدورية عبر الإقليم، واستغلالا للمعلومات وبالتنسيق مع الفرقة الإقليمية برأس العيون، تم توقيف شخصين يقومان بسرقة الكوابل الكهربائية بالمكان المسمى مشتة شعبة الزيتون ببلدية الرحبات ويتعلق الأمر بـ (أع) البالغ من العمر 28 سنة والمسمى (ب م) البالغ من العمر 28 سنة فيما لاذ المشتبه فيه الثالث بالفرار مستعملا مركبة سياحية.
المشتبه فيه الثاني تعرض لإصابة أثناء قيامه بعملية السرقة تمثلت في كسر على مستوى القدم اليسرى جراء قفزه من أعلى العمود الكهربائي، حيث تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج تحت الحراسة. وتكثيفا للأبحاث، تمكن أفراد فرقة الأمن والتحري للدرك الوطني بنقاوس من توقيف المشتبه فيه الثالث (خ ح) البالغ من العمر 27 سنة وحجز سيارة من نوع داسيا لوغان المستعملة في السرقة، كما مكنت العملية من استرجاع ثمانية رزم من الأسلاك الكهربائية بوزن قنطار و 5 كلغ، بالإضافة إلى قاطع الأسلاك (سيزاي). بعد التنسيق مع النيابة المختصة، حسب بيان الدرك، تم وضع المركبة بالمحشر البلدي لبلدية رأس العيون إلى حين صدور أمر قضائي مع تقديم الأطراف أمام النيابة.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى