وضعت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سطيف، نهاية الأسبوع المنصرم، حدا لنشاط شخصين يبلغان من العمر 31 و54 سنة أحدهما من جنسية مغربية، مع حجز 110 آلاف وحدة من مواد التجميل المهربة والمقلدة، بالإضافة لمواد شبه صيدلانية مجهولة المصدر.
العملية، حسب ما أفاد به بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة، تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، وجاءت عقب استغلال معلومات مؤكدة مفادها وجود شخصين يقومان بإنتاج مواد تجميل مقلدة وبيعها على أساس أنها أجنبية الصنع، مستغلين في ذلك تسمية أحد الشركات المعروفة.
 التحقيقات التي قامت بها الضبطية القضائية أثبتت أن المشتبه فيهما يستغلان شبكة الانترنت من أجل الترويج لمنتجاتهما كما أنهما يستغلان أحد المستودعات المتواجدة بوسط مدينة العلمة، وأسفرت العملية عن حجز 110  آلاف وحدة من مختلف أنواع مواد التجميل منها محل تهريب وأخرى مقلدة ومنها ما هو مجهول المصدر.
وبعد إتمام الإجراءات الجزائية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة بمحكمة سطيف عن تهم الحيازة والتخزين والبيع لبضاعة من مواد التجميل محل تهريب وأخرى مقلدة، تقليد علامات تجارية، وتعبئة وتوضيب مواد التجميل موجهة للاستعمال البشري.
ع.س

الرجوع إلى الأعلى