حجزت مصالح الفرقة المتنقلة للجمارك بسطيف، كميات من الأغذية والمكملات الغذائية والإكسسوارات، الموجهة خصيصا للحيوانات الأليفة، خلال عملية مداهمة لعدة محلات تجارية بمدينة العلمة.
و كشفت أمس مصادر من مصالح الجمارك، بأن عمليات الحجز جاءت بناء على معلومات وردتها، تفيد بإدخال بضائع خاصة بالحيوانات الأليفة، بطريقة غير شرعية وبدون فوترة  و لا وسم و دون وثائق ثبوتية عبر الحدود.
 ذات المصالح قالت بأن أهم المحجوزات تمثلت في  484 وحدة تغذية خاصة بالقطط والكلاب، إضافة إلى 280 وحدة تغذية خاصة بالطـيور و 2420 وحدة تغذية الأسماك، بالإضافة إلى عشرات المعدات والوسائل على غرار سوار الربط، أدوية، بخاخات، غسول وغيرها. و هي السلع التي تم حجزها مع متابعة أصحابها جزائيا وتسليط غرامة مالية عليهم، بضعف قيمة المحجوزات.                

رمزي تيوري

العثور على جثة كهل على قارعة الطريق بعين الروى
عثر صبيحة أمس، مواطنون على جثة كهل، يبلغ من العمر 56 سنة، بإحدى الطرقات الفرعية المؤدية لبلدية عين الروى الواقعة بالمنطقة الشمالية لولاية سطيف.وأفادت مصادر أمنية، بأن المعني كان يحمل كدمات و ضربات على مستوى الرأس، يرجح بأنها سبب حدوث الوفاة.  و قد تم استدعاء مصالح الحماية المدنية، التي قامت بنقل الجثة إلى مستشفى السعيد عوامري ببوقاعة، و وضعها بمصلحة حفظ الجثث، بحضور عناصر الدرك الوطني.                                                        

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى