فقدت الأسرة الرياضية القسنطينية بصفة عامة، والكروية منها على وجه الخصوص، أحد أعمدتها الذين عملوا بتفان من أجل تطوير رياضة كرة القدم، ويتعلق الأمر بالفقيد عومار بلعبيدي الذي فارق الحياة بعد ظهر أمس في حدود الساعة (14,00) بالمستشفى الجامعي عبد الحميد بن باديس، عن عمر ناهز 73 سنة، بعد صراع مرير مع المرض.
وقد شاءت الصدف أن يكون آخر من تحدث إلى الفقيد بلعبيدي قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعض الأصدقاء من عالم الكرة المستديرة، يتقدمه الصديق والجار بحي الدقسي المدرب مسعود بتينة.
عومار بلعبيدي الذي كانت بدايته مع فريق «أو.آم.سي» كحارس مرمى، تحصل على شهادة تدريب مع الرعيل الأول المتخرج من مدرسة لايبزيغ الألمانية، على غرار الكنز، بوفاس، مقدادي والمدرب الوهراني مغفور رحمه الله... وقد أشرف على تدريب عديد الفرق بالجهة الشرقية، بداية بفريق شباب قسنطينة الذي كان أول مدرب له بعد الإصلاح الرياضي (شباب ميكانيك قسنطينة)، مولودية قسنطينة، ، ترجي قالمة، اتحاد عين البيضاء، إتحاد تبسة، جيل عزابة...
بلعبيدي رفض الابتعاد عن ميدان كرة القدم، حيث ظل وفيا لمشروعه الأبدي، من خلال العمل على تطوير كرة القدم القسنطينية، حيث شغل منصب مدير فني بالرابطة الجهوية، كما كان نائبا لرئيس الربطة محمد دهامشي، حيث عرف عنه بالحركية والنشاط ومحاربة كل الأساليب التي لا علاقة لها بأخلاقيات الرياضة.
وسيوارى جثمان الفقيد بلعبيدي بالمقبرة المركزية بعد صلاة الظهر بمسجد حمزة بحي الدقسي.
حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى