قامت عناصر أمن ولاية ميلة بإلقاء القبض على 08 أشخاص متورطين في قضيتين مختلفتين. القضية الأولى  بدأت  حسب بيان للشرطة حين  تقدم شخص بشكوى إلى فرقة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد سرقة هاتفه النقال بإحدى قاعات الحفلات بمدينة ميلة، وعليه قامت عناصر الفرقة  بالأبحاث و التحريات اللازمة باستعمال طرق حديثة مكنتهم من توقيف الفاعل بعد أن قام بتهديد الضحية بنشر الصور والفيديوهات على الشبكة العنكبوتية محاولا ابتزازه وطلب مبلغا ماليا معتبرا منه.
و قد سمحت عملية الترصد التي قامت بها عناصر الفرقة بالتنسيق مع الضحية باسترجاع بطاقة الذاكرة وتوقيف المشتبه فيه مع 03 أشخاص كانوا في انتظار الضحية لابتزازه بالإضافة إلى شقيق أحد المشتبه فيهم، وبعد التحقيق معهم قدموا أمام نيابة ميلة التي أمرت بإيداع المشتبه فيهم الثلاثة رهن الحبس المؤقت فيما استفاد أحدهم  من استدعاء مباشر حسب ذات المصدر.
القضية الثانية تتعلق بخيانة الأمانة، حيث أبلغ الضحية عناصر  الفرقة الاقتصادية و المالية، أنه قام بإعارة مركبته الحاملة لترقيم أجنبي لشخص آخر، هذا الأخير لم يقم بإعادتها في الوقت المتفق عليه، و قام ببيعها لشخص آخر أعاد بيعها بدوره للمرة الثانية بمساعدة شخص ثالث. وعلى إثر ذلك كثفت عناصر الفرقة والأبحاث التي كللت بتوقيف المشتبه فيهم الأربعة المتورطين في القضية، و أنجز ضدهم ملف جزائي قدموا من خلاله أمام نيابة محكمة ميلة، التي أمرت بوضع المشتبه فيه الرئيسي رهن الحبس المؤقت فيما وضع الثلاثة الآخرون تحت الرقابة القضائية.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى