قدمت مصالح الأمن التابعة لدائرة الخروب بقسنطينة، أول أمس، 3 أشخاص أمام وكيل الجمهورية، عن تهمة تحريض قاصر على فساد الأخلاق وحيازة المؤثرات العقلية بغرض الاستهلاك الشخصي، وممارسة مهنة العرافة والتنبؤ بالغيب داخل مقر مدرسة قرآنية قيد الإنجاز.
و جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن معلومات وردت المصلحة مفادها أن أحد الأشخاص يقوم بممارسة طقوس الشعوذة والعرافة، ليتمَّ فتح تحقيق، حيث مكّن الاستغلال الجيد للمعلومات من تحديد هوية مشتبه فيه، لذى تم توقيفه لدى مداهمة المكان، حيث حجزت 5 قارورات مشروبات كحولية، 18 قرصا من المؤثرات العقلية، كتاب يستعمل للشعوذة، مبلغ مالي ومعدات وألبسة تستخدم أيضا في أعمال السحر.
و قد اقتيد المتهم رفقة المحجوزات إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق، التي قادت إلى تحديد هوية شريكين للفاعل الرئيسي في القضية، ليتم توقيفهما و اقتيادهما إلى مقر المصلحة، قبل أن يقدم المعنيون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 61 سنة أمام النيابة المحلية.                                                  

  ف. خ
وضع حد لعصابة أعدت لتنفيذ اعتداءات بعلي منجلي
أوقفت مصالح الأمن الخارجي الثالث علي منجلي بقسنطينة، بداية هذا الأسبوع، 4 شباب اتهموا بحيازة أسلحة بيضاء قصد الإعداد لجناية أو جنح ضد الأشخاص.
و تلقت المصالح نداء عن وجود مجموعة مدججة بالأسلحة بالوحدة الجوارية رقم 8، و لدى تنقل عناصر الشرطة لفت انتباههم أربعة شباب حاولوا التخلص من الأسلحة لدى رؤيتهم للدورية، حيث عثر بحوزتهم على سيوف تقليدية الصنع و 3 سكاكين، ليتم حجزها وتوقيف المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 22  و 37 عاما، عن قضية الإعداد لارتكاب جنايات أو جنح ضد الأشخاص و الممتلكات و حيازة أسلحة بيضاء
محظورة.                                                          

ف. خ

الرجوع إلى الأعلى