يطالب سكان تحصيص بوعصيدة الواقع بمنطقة القرّاح على مستوى بلدية أولاد رحمون سلطات ولاية قسنطينة بتخصيص مشروع لحمايتهم من تبعات الأمطار، التي تغمر مياهها الطوابق الأرضية للمساكن مع كل تساقط كبير.
ويعاني سكان هذا الحي المعروف باسم «220 قطعة» من عدم تهيئة الطّرقات وغياب الأرصفة، فضلا عن انسداد البالوعات، ما يجعل التنقّل فيه خلال فصل الشتاء في غاية الصعوبة، نتيجة الأوحال التي تتراكم فيه من الأرضية الترابية غير المهيّأة، كما تظهر فيه برك من مياه الأمطار بسبب انسداد قنوات صرفها. وتتفاقم وضعية الحي عند التّساقط الكبير للأمطار، فالسيول القادمة من الأراضي العالية الواقعة على يمين الطريق الوطني رقم 3 تحوّل جهته السفلى المجاورة لخط السكة الحديدية إلى حاجز مائي بسبب صعوبة سيره إلى غاية الوادي المحاذي إليه، بحسب سكّان الحي.
وصرح رئيس بلدية أولاد رحمون، سفيان بوكنّي، في اتصال بالنصر، بأن مصالحه أخذت بعين الاعتبار المشاكل المطروحة من طرف السكان، حيث تم تخصيص مبلغ ستة ملايير سنتيم في البرنامج الإضافي من أجل إنجاز عملية التهيئة وتمت المصادقة عليه من طرف الوصاية، في حين ينتظر استكمال جميع الإجراءات الإدارية لإطلاقه، لكونه قيد إعداد البطاقة التقنية. أما فيما يخص الشق المتعلق بالحماية من مياه الأمطار، فأوضح المسؤول بأن العملية قيد الدراسة، حيث لا تتطلب الكثير بعد تنظيف المجرى والبالوعات بتنظيم حملة تطوعية، ليتم بعد ذلك إنجاز بنية تحتية للقضاء على المشكلة، بإزالة العوائق في الأرضية التي تتجمع فيها المياه.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى