أصدرت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء قسنطينة، أمس الأحد، حكما بالحبس النافذ لمدة سنتين، في حق شاب اتهم بالاعتداء بسكين على أحد جيرانه ببلدية ابن باديس، ما تسبب في إفقاده للبصر بإحدى عينيه.
و حسب ما دار في جلسة المحاكمة، فإن وقائع القضية تعود إلى ليلة 25 من نوفمبر من سنة 2017، حيث كان الجميع بابن باديس يترقب صدور نتائج الانتخابات البلدية، التي دارت في نفس اليوم، و كان وسط المدينة يعرف حركية كبيرة، بسبب تجمع عدد هائل من المواطنين.
و صرح الضحية «ز.س.ا» أنه رأى شقيقه يتشاجر في تلك الليلة مع المتهم «ب.ه»، فتدخل لفض الشجار غير أن المتهم أخرج سكينا و طعنه في عينه، فسقط على الأرض، قبل أن ينهض و يتوجه نحو منزله، ليتم نقله إلى المستشفى من طرف عائلته و جيرانه، و حسب ما رواه الشهود فقد وقع عراك و حدثت فوضى كبيرة في تلك الليلة، فمنهم من أكد أنه لم يسمع سوى في اليوم الموالي بهوية الضحية، فيما صرح شاهد آخر بأنه رآه مرميا على الأرض، و لم يشاهد من قام بضربه أو طعنه.
و ذكر قاضي الجلسة أن تصريحات الضحية و الشهود، تختلف عما قالوه لدى استجوابهم من قبل قاضي التحقيق، حيث تبين من الكلام الذي دار خلال المحاكمة، أنه تم عقد جلسة صلح بين عائلة المتهم و الضحية، على أساس أن يتم التكفل بعلاج هذا الأخير، و منحه مبلغا ماليا، و لذلك قدم تلك التصريحات أمام قاضي التحقيق، غير أن فقدانه الأمل في استرجاع بصره، حسب ما أكده له أطباء بتونس، و كذا عدم تنفيذ وعود عائلة المتهم، أدى بالضحية إلى إعادة التصريح بأن الشخص الذي اعتدى عليه هو المتهم «ب.ه».
ممثل النيابة العامة طالب بتسليط عقوبة السجن النافذ لمدة 5 سنوات في حق المتهم، عن قضية الضرب و الجرح العمدي المفضي إلى فقد إبصار إحدى العينين.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى