أعلن مدراء مدارس تعليم السياقة بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، عن إنشاء جمعية مستقلة ذات طابع مهني واجتماعي، يقول المسؤولون عنها إن مهمتها التكفل بمشاكل المدارس والممرنين والمترشحين، كما تهدف إلى تقليص حوادث المرور.
وتم إنشاء جمعية «الوفاق» بحضور 27 مديرا لهذه المدارس و7 ممرنين، إضافة لمحضر قضائي، حيث تمت المصادقة على قانونها الأساسي بالإجماع وانتخاب المكتب المسير المكون من رئيس و 9 أعضاء. وأكد رئيس الجمعية بريش السعيد للنصر، أن الفكرة راودته منذ أشهر، وذلك بسبب الصراعات التي قال إن الفروع النقابية تشهدها.
وأضاف المتحدث أن أولويات الجمعية تتركز في النهوض بالقطاع بعلي منجلي الذي يشهد كثافة سكانية كبيرة، من خلال إيجاد ميكانيزمات جديدة للتكفل بانشغالات ومشاكل مدارس تعليم السياقة والممرنين والمترشحين، ومحاولة كسب تواصل ودعم الإدارة الوصية المتمثلة في المركز الوطني لرخصة السياقة الذي تم تأسيسه مؤخرا، و كذلك مديرية النقل.
و ستكون للجمعية حسب رئيسها، مهام عديدة منها شرح القوانين والتعليمات التي تصدر من الجهات الوصية لمسيري المدارس، والقيام بمبادرات اجتماعية تعاونية بين أصحاب المهنة، وإيصال مشاكلهم للجهات الوصية، كما تهدف الهيئة للتقليل من حوادث المرور من خلال تحسين الخدمات والتكوين المقدم للمترشحين، والقيام بحملات تحسيسية للمواطنين، إضافة إلى منح طرق ومناهج جديدة في السياقة لمواكبة التطورات الجديدة في الميدان، مع البحث عن شركاء تفاعليين، يوضح مصدرنا.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى