تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بقسنطينة، من الإيقاع بعصابة مكونة من 6 أشخاص، يشتبه قيامهم بالسطو على المنازل بالمدينة الجديدة ماسينيسا، عبر استعمال أسلحة بيضاء.
و أوردت مصالح أمن ولاية قسنطينة بيانا، ذكرت فيه بأن حيثيات القضية تعود إلى شكوى من ضحية تعرض مسكنه إلى محاولة السرقة من قبل 4 أشخاص مجهولين، استعملوا الأسلحة البيضاء، حيث أعاق دخولهم إلى غاية الاستنجاد بقوات الشرطة التي تنقلت على جناح السرعة إلى عين المكان ليفر الفاعلون، الذين استولوا على مولد كهربائي  كان بحديقة «الفيلا».
و من خلال التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية، و بتكثيف الأبحاث مع الاستعانة بكاميرا المراقبة المثبتة بالمنزل، تم تحديد هوية أحد المتهمين، و الذي تم توقيفه بعد عملية بحث مكثفة على مستوى مدينة الخروب و تحويله إلى مقر المصلحة، ليتم على إثر ذلك، تحديد هوية شركائه الذين تم توقيفهم تباعا في أماكن و أوقات متفرقة. و عبر التحقيق المعمق مع السالفي الذكر، تبين تورطهم في عدة قضايا سرقات مماثلة، طالت منازل على مستوى المدينة الجديدة ماسينيسا، خلال الفترة الأخيرة، و هذا من خلال انتهاجهم نفس الأسلوب.
بعد الانتهاء من إنجاز ملفات إجراءات جزائية عن قضايا السرقات المتعددة بالتسلق، و محاولة السرقة بالتسلق من داخل مسكن، تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.              ق.م

الرجوع إلى الأعلى