شرعت أمس مديرية توزيع الغاز والكهرباء بقسنطينة، في عملية مراقبة للمطبخ المركزي لفرع الهلال الأحمر الجزائري بقسنطينة، و ذلك من أجل تفقد مختلف الأجهزة التي تعمل بالغاز مع تقديم نصائح وقائية لبعض المتطوعين.
وتواجدت فرقة التدخل التابعة للمديرية، في المطبخ المركزي الواقع بحي «قيطوني عبد المالك» بوسط مدينة قسنطينة، أين يتم إعداد مائدة رمضان في مختلف المراكز من أجل مراقبة الأجهزة التي تسير بالغاز وكذا التوصيلات، خاصة أن المطبخ يعمل بشكل يومي، مع توفير كميات معتبرة من الأطباق، ما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل تقنية بمختلف التجهيزات.
وأكدت المكلفة بالإعلام على مستوى المديرية، وهيبة بوحوش، للنصر، أن فرقة التدخل لم تسجل أي اختلال يهدد حياة الطباخين أو المتطوعين، مشيرة إلى وجود بعض المخالفات البسيطة، على غرار عدم جودة الأنابيب المرنة وعدم وجود تاريخ يؤكد صلاحيتها، فيما كانت كل الأمور الأخرى مضبوطة على غرار التهوية، كما لم يسجل أي تسرب للغاز على مستوى التجهيزات الداخلية المستعملة للغاز.
كما تم تقديم نصائح لبعض المتطوعين في الجمعية، وكذا توزيع مطويات تحسيسية، وستتواصل العملية طيلة أيام رمضان، على أن تشمل مراكز أخرى، حيث سيكون الدور في الأسبوع القادم على مركز في عين سمارة.
  حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى