شرع أمس الأربعاء، في إجراءات الغلق المؤقت لـ 4 محلات تقع في أحياء متفرقة من مدينة قسنطينة، و ذلك على خلفية حادثة التسمم التي سجلت الشهر الماضي و أدت إلى إصابة قرابة 70 شخصا.
و تمت أمس مراسلة المصالح البلدية المختصة من أجل تنفيذ القرار المتضمن التوقيف المؤقت لنشاط السجل التجاري، و ذلك بناء على اقتراح من مدير التجارة، بسبب عدم احترام إلزامية سلامة المواد الغذائية لـ 3 محلات، و عدم احترام إلزامية النظافة و النظافة الصحية للرابع.
و يتعلق الأمر، بحسب القرار الموقع من الأمين العام للولاية، و الذي اطلعت عليه النصر، بمحل يستغل كمخبزة لبيع الحلويات التقليدية بحي جبل الوحش، و محلي حلويات بحي الإخوة عباس المعروف محليا بـ “وادي الحد”، وثالث بحي القماص المجاور، حيث تم تكليف السلطات المحلية و الأمنية المعنية بتطبيقه.
و يذكر أن الحادثة سجلت في الـ 11 من شهر ماي ماضي الفارط مع بداية شهر رمضان، عندما استقبل المستشفى الجامعي 38 شخصا بينهم أطفال و معظمهم يقطنون بحي “وادي الحد”، بعد إصابتهم بأعراض تسمم غذائي، ليتم في اليوم الموالي استقبال حالات جديدة و يصل عدد الضحايا الذين حولوا إلى المستشفى إلى 70، و هو ما جعل السلطات المختصة تفتح تحقيقا شمل محلات بيع المرطبات بالمنطقة، خصوصا أن المصابين أكدوا تناولهم حلويات.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى