أغلق أمس سكان بقرية ميهوبي الواقعة ببلدية زيغود يوسف بقسنطينة، الطريق الوطني رقم 3 الرابط بولاية سكيكدة لأزيد من 3 ساعات، احتجاجا على قرار إلغاء استفادات السكن الريفي، في وقت ينفي رئيس البلدية صدوره.
و قام العشرات من السكان بغلق الطريق باستعمال أغصان الأشجار و العجلات المطاطية المحترقة على مستوى المنطقة المسماة «فرطومة»، ما تسبب في اختناق مروري كبير وصلت تبعاته إلى مشارف بلدية ديدوش مراد، في حين لجأ سائقو السيارات إلى سلك طرقات جبلية و فرعية.
و ذكر ممثلون عن المحتجين للنصر، بأنهم تحصلوا منذ أزيد من سنة على استفادات من السكن الريفي، لكنهم تفاجأوا بقرار يقولون أنه صدر عن المصالح الولائية، و يقضي بإلغاء الاستفادات لعدم امتلاكهم للأوعية العقارية، في وقت تعرف القرية نقصا كبيرا في الجيوب العقارية، مضيفين  أن جلّ القطع الأرضية الموجودة، عبارة عن مساحات أو مستثمرات فلاحية يملكها خواص.
رئيس البلدية أوضح بأن القرار الإلغاء مجرد إشاعة، حيث أنه و من بين 500 مستفيد، تم إقصاء 21 شخصا فقط، كانوا قد حصلوا على إعانات سابقة من الدولة، مشيرا إلى أنه اجتمع بالمحتجين و أقنعهم بفتح الطريق، علما أن ولاية قسنطينة كانت قد ألغت أزيد من 5400 استفادة من السكن الريفي، لانعدام الأوعية العقارية، كما صرح الوالي بأن الدولة لن تمنح أية استفادة قبل امتلاك المعني لقطعة أرض.
 لقمان ق

الرجوع إلى الأعلى