قام فجر أمس، مجموعة من الملثمين بالسطو على إحدى الشركات المنتجة للأدوية الصيدلانية الواقعة في منطقة النشاطات الصناعية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي في قسنطينة، وتمكنت العصابة من سرقة مبلغ مليار و800 مليون سنتيم، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا لكشف هوية المعتدين.
وأكد صاحب الشركة الخاصة في إنتاج و بيع الأدوية بالجملة للنصر، أنه لم يكن حاضرا أثناء وقوع حادثة السطو، ولكنه استعان بفيديو كاميرات المراقبة المزودة بها المؤسسة، واكتشف أن العصابة تقدمت إلى مدخل الشركة في حدود الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس، وكانت تتكون من 5 أفراد يرتدون أقنعة لإخفاء ملامح أوجههم، حيث قاموا بتكبيل يدي حارس الأمن.
و أكد المتحدث أن المعتدين توجهوا مباشرة إلى صندوق الأموال، وهم مدعمون بأجهزة ثقيلة تتمثل في مضخة التلحيم ومنشار و ثاقب كهربائيين، حيث تمكنوا من إخراج محتوى الصندوق بعد إتلافه، و قد استغرقوا خلال ذلك قرابة ساعة قبل مغادرة المكان.
وأضاف المستثمر، أن العصابة تعرف الشركة جيدا، وهو ما يثبت توجه أفرادها مباشرة إلى مكان وضع الأموال، كما أكد أن مصالح الشرطة حضرت بعد الواقعة وقامت بفتح تحقيق لكشف هوية المشاركين في عملية السطو، منتقدا «انعدام الأمن» في منطقة النشاطات الصناعية بعلي منجلي، رغم أنها تضم عشرات الشركات.
وأكد المتحدث، أنه وبقية المستثمرين أصبحوا يخشون على حياتهم أكثر من ممتلكاتهم، خاصة وأن أقرب مركز أمن يبعد عن المنطقة بأكثر من كيلومترين. و قد حدثت عدة سرقات واعتداءات بمنطقة النشاطات في المقاطعة الإدارية علي منجلي، في الفترة السابقة، كما تم الاعتداء على موظفين بالسلاح الأبيض،  لتكون آخر حادثة قبل أيام عند السطو على محل لبيع المرطبات والاعتداء على إحدى الموظفات العاملات هناك.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى