نشبت شجارات عنيفة نهاية الأسبوع المنصرم في حي بوالصوف بقسنطينة، بين شباب يقطنون في ذات الحي وآخرين من بودراع صالح، حيث استعلموا خلالها الأسلحة البيضاء، ما خلق رعبا وخوفا لدى السكان.
ونشب شجار عنيف ليلة الأربعاء بالشطر الأول ببوالصوف، استعملت فيه سكاكين وخناجر وألعاب نارية «سينيال» وهراوات وسلاسل حديدية، حيث تواصل إلى ساعات بعد الحجر الصحي المطبق بالولاية والمحدد في الساعة الثامنة ليلا.
وتجددت الخلافات في اليوم الموالي، بعد أن تواجد عشرات الشباب من حي بودراع صالح في بوالصوف، حيث نشب شجار عنيف ثان بالقرب من محور الدوران المقابل لابتدائية «زيغد اسماعيل»، بدأ في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال وتواصل أمام مرأى المارة الذين سارعوا للهروب، خاصة وأن المجموعتين المتخاصمتين كانتا تتراشقان بالحجارة.
وحسب شهود عيان، فإن خلافا وقع بين المجموعتين منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث كان السكان يعيشون الرعب والخوف في كل مرة. وتدخلت مصالح الأمن متمثلة في فرقة «بياري» التي فرقت المتشاجرين حسب قاطنين في الحي، كما قامت بتوقيف بعض المشاركين في الشجار، بعد مطاردات دامت لفترة طويلة.
و كثّفت ذات المصالح من المداهمات بعين المكان منذ نشوب الشجار، حيث تطوق كامل الشطر الأول بين الحين والآخر، ويذكر أنه تم توقيف متهم معروف بترويجه للمؤثرات العقلية قبل أيام من طرف رجال الشرطة في نفس مكان نشوب الشجار.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى