صرح أمس، والي قسنطينة، أنه من المرتقب توزيع ألف سكن في برنامج «عدل»  بعلي منجلي خلال الأيام المقبلة، كما أكد أنه سيتم استدراك التأخر المسجل في مختلف الورشات بسبب جائحة كورونا، فيما جدد مكتتبو هذه الصيغة احتجاجهم أمام مقر الوكالة.
وذكر الوالي في تصريح لوسائل الإعلام على هامش لقائه بمنظمات المجتمع المدني، أنه سيتم تسليم ألف وحدة بالتوسعة الغربية خلال الأيام المقبلة،  مشيرا إلى أن بعض العراقيل والتوقف التام للورشات خلال الحجر الصحي، قد تسبب في إلغاء مواعيد التسليم التي قدمتها السلطات شهر جانفي المنصرم.
وأضاف ساسي أحمد عبد الحفيظ، أن مصالحه تسعى إلى إيجاد حلول لكل الانشغالات من خلال الزيارات المتعددة والاجتماعات المتعاقبة حول تقدم الأشغال بمشروع الرتبة وكذا الجاري إنجازه في الخروب الخاص بحصتي 1019 مسكنا و900، إذ سيتم كما أكد استدراك التأخر المسجل، مشيرا إلى أن الصعوبات المسجلة موضوعية وبأن الأمر لا يعد تقصيرا من التقنيين أو القائمين على المشروع الذين يعملون حاليا، كما أكد، على  استدراك الوقت الضائع في السداسي الثاني من هذه السنة.
وجدد أمس، مكتتبو عدل 2 احتجاجهم أمام مقر وكالة عدل بعلي منجلي، حيث صرح ممثلا المكتتبين مقناني عمار وبن خاوة احسن، أنهم التقوا بالمدير الجهوي ورفعوا مطالب تتعلق بتسليم حصة 3 آلاف وحدة بالرتبة بديدوش مراد، فضلا عن ألف سكن بالتوسعة الغربية بعلي منجلي في 5 جويلية المقبل.
 وأكد المكتتبون على ضرورة استدعاء المكتتبين في هذين الحصتين لتسديد الشطر الرابع، مع منح شهادات التخصيص لكل الذين لم يتحصلوا عليها إلى الآن، بالإضافة إلى الرد على الطعون ودراسة وضعية سكنات الطوابق تحت الأرضية وتسريع ورشات الإنجاز في جميع الورشات من خلال العمل بنظام الثلاث فرق، فضلا عن تسوية وضعية المكتتبين الذين «حرموا» من الاستفادة من سكنات ذات 4 غرف، وكذا دراسة وضعية أصحاب الملفات الطبية.
وأوضح ممثلا المكتتبين، أن المدير الجهوي قدم وعودا بتسليم ألف وحدة بعلي منجلي في الخامس من جويلية المقبل، وحصة معتبرة من سكنات موقع الرتبة نهاية ذات الشهر، كما تعهد المسؤول، بحسب محدثينا، بالشروع في استدعاء المكتتبين لتسديد الشطر الرابع ابتداء من اليوم، كما دعا المعنيين بالطوابق والمرضى إلى تقديم طعون من أجل دراستها.
لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى