أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما بأمن ولاية قسنطينة، 6 أشخاص في العشرينات من العمر، اتهموا في قضيتين منفصلتين تتعلقان بالممارسة غير الشرعية لمهنة الصيدلة و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.
و أورد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن القضية الأولى عوجلت إثر معلومات واردة مفادها تواجد أشخاص على متن مركبة من نوع «بيجو 306» وبحوزتهم مؤثرات عقلية كانوا بصدد ترويجها بوسط المدينة، و بتفعيل عنصر الاستعلام و تكثيف التحريات تم تحديد مسارها وتوقيف المعنيين على مستوى حاجز المراقبة معبر ماسينيسا.
و وُجد على متن المركبة 4 أشخاص، كما عثر بداخلها على سلاح أبيض محظور و 11 مشطا من الأدوية الصيدلانية (بريغابلين)، كانت مخبأة بإحكام داخل السيارة وتقدر كميتها بـ 165 كبسولة، ليتم تحويلهم إلى مقر الفرقة و إنجاز ملف إجراءات جزائية في حقهم، قدموا بموجبه للنيابة.
أما القضية الثانية فتعود حيثياتها إلى تلقي معلومات بخصوص وجود مركبة من نوع «بيجو 406» على متنها أشخاص يحملون أسلحة بيضاء محظورة، متجهة من حي بوالصوف إلى زواغي سليمان، وعلى الفور تم وضع نقطة مراقبة على مستوى مفترق الطرق معبر ماسينيسا، ما تكلل بتوقيف شخصين حاولا، حسب بيان الأمن، التخلص من سكين من الحجم الكبير و كذا عصا حديدية على شكل سيف تقليدي الصنع، وذلك بالأحراش المجاورة بعد مشاهدتهما لقوات الشرطة.
و بعد تفتيش المركبة تم حجز عصا حديدية مغلفة بالبلاستيك بالإضافة إلى عصا معدنية خاصة برياضة البيسبول، ليتم تحويل المعنيين إلى مقر الفرقة و تقديمهما أمام النيابة المحلية بعد الانتهاء من مجريات التحقيق.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى