خصصت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، حوالي 1.5 مليار سنتيم لإنشاء المساحات الخضراء وتهيئة المحيط، وذلك بعد انتشار المباني الفردية غير المكتملة.
و حسب نائب لرئيس البلدية، فإنه تم تخصيص حوالي 8 مليون دينار كشطر أول، لإنجاز ما يقارب 1200 متر مربع من المساحات الخضراء، وقد استفادت منها الأحياء المنجزة حديثا في شكل عمارات و الموزعة خلال السنوات القليلة الماضية.
وتمت بالإضافة إلى ذلك حماية هذه المساحات بسياج حديدي جمالي بسيط، وبالموازاة مع ذلك استفادت ذات الأحياء من تهيئة واسعة خلصتها من مظاهر تلوث المحيط، و الرمي العشوائي للنفايات المنزلية.
و الجدير بالذكر أن السكان تكفلوا بدورهم بطلاء و تزيين ذات العمارات، فيما ذكر نفس المتحدث أن المجلس الشعبي البلدي خصص من خلال الميزانية الإضافية 7 مليون دينار لنفس الغرض في أحياء أخرى.
وإلى جانب ذلك تم تزيين مدخل البلدية بإطلاق عملية واسعة تم فيها غرس حوالي 200 شجرة بأنواع مختلفة، من بينها النخيل، وهو ما سيضفي على المكان مسحة جمالية، حيث سوف يتحول إلى شارع رئيسي بعد أن تم إطلاق مشروع توسعة المدينة بـ 4000 سكن من جميع الصيغ، و ذلك يمين مفترق الطرق بمدخل أولاد رحمون.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى