باشر ديوان الترقية و التسيير العقاري بقسنطينة، إجراءات للإسراع في إتمام الخبرة التقنية الخاصة ببرنامج 130+ 30 سكنا اجتماعيا إيجاريا ببلدية مسعود بوجريو، و ذلك على خلفية ظهور تشققات في بعض العمارات عقب الهزة الأرضية الأخيرة التي حدد مركزها بولاية ميلة.
و أكد المدير العام لديوان “أوبيجي” بقسنطينة، عصادي فاضل، في بيان إعلامي، أنه تجري معاينة البرنامج بصفة دورية للتكفل ومواجهة كل الأخطار المحتمل حدوثها، بالاعتماد على الطرق والمقاييس المعمول بها، وذلك بمرافقة كل من الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء، مديرية السكن ومديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء وكذلك البلدية والدائرة، وأيضا ممثلين عن وزارة السكن والعمران والمدينة، وذلك عبر خرجات ميدانية آخرها كانت يوم 11 أوت أي بعد الزلزال الذي مس ولاية ميلة.
و تم الاتفاق بعد الزيارة التي قامت بها مصالح الديوان و هيئة الرقابة التقنية للبناء، حسب نص البيان، على الإسراع في إرسال الملف التقني إلى الوزارة الوصية لإتمام الخبرة، وكذلك الدراسات الجيوتقنية، قصد تحديد الأسباب و”الوصول إلى الحلول المناسبة بدقة وبصفة نهائية”.
و سبق للسكان أن أبدوا مخاوف من حدوث انهيارات أخرى، لوقوع العمارات التي شغلوها ابتداء من سنة 2115، على أرضية بها مشكلة انزلاق، ما دفع بالسلطات إلى منع استغلال إحدى العمارات المتضررة.
 ق.م

الرجوع إلى الأعلى