تم نهاية الأسبوع الماضي، الفصل النهائي في مصير وعاءين عقاريين كانا مصنفين فلاحيين في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، حيث تقرر إنجاز مساكن ريفية عليهما لتغطية الطلب المتزايد على هذه الصيغة، إضافة إلى استفادة منطقتين من مشروعي ملعبين جواريين، وفق ما أكده رئيس البلدية.
و يتعلق الأمر بوعاء عقاري يقع في قرية زهانة شرق المدينة، إذ من المنتظر أن يحتضن حوالي 100 بناء ريفي، كان موضوع جدل مع مصالح الفلاحة التي صنفته في الدرجة الثانية، رغم أنه يقع في الوسط الحضري لذات التجمع السكاني، و لا يتم استغلاله في الزراعة.
و اعتبر رئيس لجنة الحي، أن هذا القرار في صالح السكان خاصة في ظل نفاد الأوعية العقارية الموجهة للبناء، فيما أضاف «المير» أنه تم إضافة إلى ذلك، تخصيص وعاء ثان بقرية بئر الكراطس لنفس الغرض، و هذا استجابة لما طالب به سكانها الوالي لدى زيارته القرية مباشرة بعد تعيينه على رأس الولاية.
و في إطار تنمية مناطق الظل دائما، أضاف رئيس البلدية، عبد العالي رضوان أحمد، في تصريح للنصر، أن منطقتي الكحالشة لكبار الواقعة غرب البلدية و الزهانة شرقها، استفادتا من مشروعي إنجاز ملعبين جواريين من نوع “ماتيكو”، و هذا تلبية لمطالب شباب المنطقتين، من خلال تخصيص أكثر من 10 ملايين دينار لهذا الغرض.
  ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى