أوقفت مصالح الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، 3 أشخاص اتُهموا في قضية سرقة من داخل منزل ببلدية عين سمارة.
وجاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي عين سمارة، عالجت القضية إثر نداء عبر قاعة الإرسال، بخصوص تلقي مكالمة هاتفية من قبل مواطن مفادها دخول شخصين إلى مسكن أحد جيرانه.
و على الفور تنقلت قوات الشرطة لعين المكان، وبعد تطويقه و غلق جميع المنافذ، لفت انتباهها شخصان يقفزان من الطابق الثاني للمسكن في محاولة للفرار، ليتم توقيفهما، حيث كانا يرتديان قناعين (كاغول) و كذا قفازات. و بعد إخضاع المعنيين للتفتيش عثر بحوزتهما على المسروقات المتمثلة في كمية من المصوغات من المعدن الأصفر و مبلغ مالي من عملات أجنبية،  ليُحوَّلا إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق، و هناك لفت انتباه قوات الشرطة شخص آخر بدت عليه علامات الارتباك بينما كان بالقرب من مقر الأمن، ليتم توقيفه على الفور.
التحقيق المعمق أفضى إلى وجود علاقة بين هذا الأخير و المشتبه فيهما، حيث أقر حسب البيان، بالمشاركة و التخطيط المسبق لعملية السرقة و بأن مهمته اقتصرت على الحراسة و المراقبة عن بعد، حيث عُثر بمقر إقامته على قناع و قفازات مشابهة لتلك المحجوزة مسبقا. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 29 سنة، أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنايات أو جنح ضد الأشخاص و الممتلكات، و السرقة من داخل مسكن بتوافر ظروف التسلق، الكسر و التعدد.          ق.م

الرجوع إلى الأعلى