شرعت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة، في تصحيح بيانات المستفيدين من قائمة 1882 سكنا اجتماعيا ببلدية الخروب بعد أن صادفوا أخطاء في الأسماء وكذا بعناوين السكنات، ووصلت مرحلة تسليم المفاتيح إلى نهايتها وسط ارتياح كبير من المعنيين حول نوعية السكنات.
وبدأت مصالح «أوبيجي» بتصحيح الأخطاء التي حدثت في أسماء بعض المستفيدين من قائمة السكن الاجتماعي ببلدية الخروب، وقامت بإعادة برمجتها في البطاقية الوطنية، كما تم التكفل ببعض المستفيدين ممن تم منحهم عناوين خاطئة للسكنات، حيث اصطدموا بوجود عائلات أخرى بالعناوين المدونة في الوصولات، ليتم تدارك الأمر وتصحيح كل الأخطاء، على أن تتواصل العملية إلى غاية معالجة كل البيانات الواردة.
و شارفت عملية تسليم المفاتيح على الانتهاء، حسب الصفحة الرسمية لديوان الترقية والتسيير العقاري بقسنطينة، بعد أن قامت ذات المصالح بتسليم مفاتيح سكنات المنطقة «p» بالقطب الحضري ماسينيسا، أول أمس، بعد أن انطلقت العملية في الفاتح من الشهر الجاري، و سهر على إنجاح العملية عمال وأعوان وحدة ماسينيسا، منذ 6 أيام عرفت إقبالا كبيرا من طرف أصحاب السكنات وعائلاتهم، والذين وصل عددهم إلى 1754 مستفيدا.
وتسلم المستفيدون مفاتيح سكناتهم بمدخل كل عمارة، حيث تمت العملية بداية من المجمع السكني رقم واحد لغاية الوصول إلى آخر مجمع سكني، و هذا بعد أن سدد المعنيون مبلغ 6.2 ملايين سنتيم تمثل حقوق مقرر الاستفادة + حقوق إيجار سنة كاملة، فيما حدد المبلغ 6.7 ملايين سنتيم بالنسبة للمستفيدين من عمارات أبراج.
و عبر مستفيدون عن ارتياحهم للنصر، نظرا لسلاسة العملية من جهة وكذا من جانب نوعية السكنات المسلمة من جهة أخرى، حيث أعجب بعض المستفيدين بالسكنات التي وصفوها بالواسعة خاصة وأنها تتوفر على 3 غرف، أو نوعية الروتوشات الأخيرة، كما استحسن العديد منهم تخصيص مساحات كفضاء للأطفال.
و رغم كبر حجم العملية التي انطلقت في الفاتح من الشهر الجاري، إلا أنها سارت في أجواء محكمة التنظيم و الهدوء على وقع فرحة الحصول على سكن التي عاشها المستفيدون بالانتقال إلى شقق أفضل توفر لساكنيها حياة مريحة و كريمة، يذكر أن بعض السكنات تقع في عمارات تتكون من طابق أرضي و 5 طوابق، فيما استفاد آخرون من سكنات تقع في أبراج تتكون من 10 طوابق، و ذلك بالقطبين السكنيين ماسينيسا و عين نحاس.
و تواصل لجنة السكن على مستوى دائرة الخروب، تحرياتها ببعض المناطق على غرار علي منجلي، حيث تتوافد يوميا على بعض المعنيين بالاستفادة في القائمة الثانية والتي سيفرج عنها بعد أسابيع، وتشمل بعض المقصيين من قائمة 1882 سكن إضافة إلى أصحاب الملفات الجديدة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى