تمكنت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، في قضايا متفرقة من حجز 2000 قرص من الأدوية ذات الخصائص  المؤثرة عقليا و أوقفت 3 أشخاص.
وأورد بيان صدر أمس الأول، عن أمن الولاية أن جل الكمية التي حجزها الأمن الحضري التاسع إثر معلومات مفادها اعتزام شخص اقتناء كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، ليتم الترصد له بالزي المدني حيث و بمجرد تفطنه حاول التخلص من كيس كان بحوزته بين الأحراش و الفرار، لكن التطويق الجيد للمكان مكن من توقيفه مع استرجاع الكيس الذي تبين أنه يحتوي على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.
وفي قضية أخرى قامت فرقة مكافحة المخدرات بتوقيف شخص مشتبه فيه على مستوى سوق شعبي بوسط المدينة، حيث عثر بحوزته على 3 أمشاط من دواء «بريغابالين»، أما القضية الثالثة فعالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع لدى توقيف سيارة أجرة بالحاجز الأمني بوالصوف، حيث تبين أن الشخص الجالس في المقعد الأمامي يضع كيسا بين قدميه عثر بداخله على كمية من الأدوية و المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، ليتم توقيفه.
وتم تقديم الموقوفين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 27 سنة، أمام النيابة المحلية، عن تهم الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة، حيازة مؤثرات عقلية و مواد صيدلانية بغرض البيع والاستهلاك الشخصي.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى