حجزت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، كمية من المهلوسات والمؤثرات العقلية قدرت بـ 360 كبسولة من مختلف الأنواع، وأوقفت شخصين اتُهما بالترويج، وذلك على مستوى القطب الحضري ماسينيسا.
القضية عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب، إثر ورود معلومات مفادها أن شخصين يقومان بمحاذاة إحدى العمارات، بترويج المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، ليتم التنقل الفوري إلى المكان ورصد المشتبه فيهما وهما يبيعان المؤثرات العقلية، حيث تم التدخل وتوقيفهما.
وأضاف بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أنه عُثر بحوزة المعنيين على 70 كبسولة، كما عُثر داخل مسكن أحدهما على 290 كبسولة أخرى كانت مخبأة بإحكام، ليتم تحويلهما إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وقد تم تقديم الموقوفين البالغين من العمر 19 و28 سنة، أمام النيابة المحلية، عن قضية حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع، والممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة بحيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا لغرض البيع بطريقة غير مشروعة.                                                        ي.ب

الرجوع إلى الأعلى