أعلمت الوحدة العملياتية لترامواي قسنطينة بمؤسسة «سيترام»، أنها لم تحدد التاريخ الرسمي لدخول الخط الثاني من ترامواي علي منجلي حيز الخدمة، وبأنها غير مسؤولة عن التواريخ التي يتم تداولها مؤخرا.
و جاء في بيان ورد بالصفحة الرسمية للوحدة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن السلطات المعنية لم تحدد الموعد الرسمي لدخول الشطر الثاني من توسعة ترامواي علي منجلي، حيز الخدمة، و بذلك فهي غير مسؤولة عن التواريخ المعلن عنها في الصفحات غير الرسمية لترامواي قسنطينة.
و يترقب سكان المقاطعة الإدارية علي منجلي، دخول المشروع المذكور الممتد بين محطة قادري ابراهيم وجامعة قسنطينة 2، حيز الخدمة، بعدما تأجل تسليمه عدة مرات، فيما قام والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ بعدة زيارات لتفقد ورشاته، من أجل تسريع وتيرة الأشغال، كما زار المشروع وزير الأشغال العمومية قبل أشهر، كما أشرف الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر وممثل عن وزارة النقل وشركة «كوسيدار»، على التجارب التقنية أواخر شهر جوان المنقضي.
وكان وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، قد صرح خلال زيارة قادته للورشة في أفريل الماضي، بأن الخط سيدخل حيز الخدمة بعد شهرين أي في حدود شهر جوان أو جويلية، كما سبق لوالي قسنطينة و أن صرح للنصر في الخامس جويلية الحالي بأن الاستغلال التجاري سيكون خلال هذا الشهر.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى