أسدى والي قسنطينة، أمس، تعليمات إلى المقاولات المشرفة على أشغال إنجاز شبكات المياه الصالحة للشرب على مستوى موقع 4 آلاف سكن اجتماعي ببلدية عين عبيد، بضرورة تسريع وتيرة العمل.
و أجرى ساسي أحمد عبد الحفيظ، زيارة تفقدية للمشروع  قصد الوقوف على ما تبقى من الأشغال و الدفع بها، حيث تتعلق بالتهيئة الخارجية و شبكة الصرف الصحي التي هي  قيد الإنجاز، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».  
 وأمر المسؤول بالإسراع بالأشغال المتعلقة بالتزويد بالمياه الصالحة للشرب، حيث ستنطلق التجارب بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية و شركة «سياكو»  للوقوف على التسربات من القنوات إن وجدت و إصلاحها، لإتاحة المجال لأشغال إنجاز  الطرق و المداخل.   
و سبق لمدير التعمير و الهندسة المعمارية و البناء، بقسنطينة، حكيم غمري،  أن صرح للنصر، أنه لم تتبق إلا أشغال بسيطة على مستوى موقع 4000 سكن اجتماعي ببلدية عين عبيد.
و من المنتظر أن يتم نشر قوائم المعنيين بالسكنات الاجتماعية الواقعة بعين عبيد، حيث سيوزع جزء هام منها على سكان المدينة القديمة بقسنطينة، فيما يتم توزيع جزء آخر على مستفيدين من بلدية عين عبيد.           
من جهة أخرى، قام الوالي رفقة الوفد المرافق له بزيارة متوسطة من صنف 7 بالمدينة الجديدة ماسينيسا ببلدية الخروب، و حسب مديرية التعمير بقسنطينة، فقد انتهت أشغال الإنجاز، و ستدخل المؤسسة حيز الخدمة خلال الدخول المدرسي المقبل، حيث أبدى الوالي حسبها، إعجابه بنوعية الأشغال و أكد على ضرورة استحداث المساحات الخضراء.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى