وفّرت بلدية الخروب بقسنطينة، حاويات وضع القمامة بالتوسعة الغربية للمقاطعة الإدارية علي منجلي، بعد أن اضطر سكان لرميها على الأرصفة والطرقات، في صور شوهت المنظر العام للمدينة.
و وضعت أمس، المصالح البلدية، عشرات الحاويات البلاستيكية المخصصة لرمي القمامة، في حي 2000 «كير» ضمن برنامج “عدل 2» بعلي منجلي، بعد أن عجز السكان عن إيجاد أماكن مناسبة للتخلص من أكياس النفايات.
و اضطر العشرات من القاطنين في هذا الحي الجديد، لوضع القمامة وسط الأرصفة والطرقات، لعدم تعيين أماكن مخصصة للرمي، فيما لم تمر شاحنات رفع القمامة على المجمعات السكنية، رغم التحاق أصحابها بها منذ قرابة شهرين.
و استحسن السكان توفير هذه الحاويات، وتحديد أماكنها، ما سيمكنهم من تنظيم عمليات رمي أكياس المهملات بشكل يومي، كما ستساهم هذه العملية في نظافة الحي، مشددين على ضرورة المحافظة على هذه الحاويات، لكنهم أعربوا عن تخوفهم من سرقتها من طرف غرباء أصبحوا حسبهم، يتواجدون وسط المجمعات السكنية بشكل يومي قصد السرقة، خاصة وأن العديد من الشقق تعرضت لسرقة الكوابل النحاسية.
كما اشتكى السكان من تشكل برك مائية كبيرة وسط الطرقات، عند تهاطل الأمطار، رغم أن المشروع سلم مؤخرا، حيث تجمعت المياه بين المجمعين السكنيين 2 و 3 ما صعب من مرور المركبات.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى