تعهدت السلطات المحلية بولاية قسنطينة، بالإسراع في ربط شقق ببرنامج «عدل 2» في الرتبة بديدوش مراد، بخدمتي الغاز و الكهرباء، كما نظمت لقاء جمع مكتتبين في صيغة السكن الترقوي المدعم و مرقين، من أجل دراسة وضعية مشاريع لإنجاز 550 وحدة ببلديتي ابن زياد و زيغود يوسف.
و قام الأمين العام لولاية قسنطينة نهاية الأسبوع، بزيارة لحي 6000 سكن ضمن برنامج «عدل» و الواقع بمنطقة الرتبة، حيث وقف رفقة رئيسي الدائرة و البلدية، و ممثل وكالة «عدل» و كذلك هيئة الرقابة التقنية للبناء و مصالح سونلغاز بحضور ممثلي جمعية الحي، على المشاكل المطروحة ميدانيا من طرف السكان، في ما يخص ربط بعض العمارات بشبكتي الغاز و الكهرباء، و على ضوء ذلك تم الاتفاق على ضبط برنامج للتدخل السريع و التكفل بانشغالات السكان، حسب المصدر ذاته .
من جهة أخرى، و مواصلة لسلسة الاجتماعات التي تقرر تنظيمها لدراسة وضعية مشاريع السكن بصيغة التساهمي و الترقوي المدعم، ترأس الأمين العام للولاية اجتماعا خصص لدراسة مشاريع 150 سكنا ترقويا مدعما للمرقي قجالي ببلدية ابن زياد، 200  سكن من الصيغة ذاتها منجزة من طرف «برو ترافكو» بزيغود يوسف، و كذلك 200 وحدة أخرى للمرقي كعولة بزيغود أيضا.
و أضافت مصالح الولاية أن الاجتماع تم بحضور مختلف المتدخلين، من المرقيين و ممثلي المكتتبين، و قد تمت خلاله دراسة وضعية المشاريع و انشغالات المرقين و المستفيدين.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى