برمجت ولاية قسنطينة، بداية من اليوم، مجموعة من النشاطات التطوعية إحياء لليوم الدولي للمتطوعين، تتمثل في عمليات تشجير على مستوى الغابات و تنظيف المؤسسات التربوية البدنية و الرياضية وأحياء، وكذا تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا.
و تنطلق اليوم، هذه العمليات تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة و بالتنسيق مع محافظة الغابات و الجمعيات الشريكة، حيث ستمس مؤسسة التربية البدنية و الرياضية بشعبة الرصاص، حسب البرنامج الذي تم نشره على الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة.
و ستنظم غدا حملة تحسيسية وتوعوية من أجل التطعيم ضد فيروس كورونا، تتواصل إلى غاية 10 من الشهر الجاري، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة و بالتنسيق مع مصالح مديرية الصحة والسكان، و ذلك بمشاركة جمعيات، حيث ستُجرى على مستوى المؤسسات الشبابية الواقعة في المقاطعة الإدارية علي منجلي، و بالمنشآت الرياضية المعنية ببرمجة المنافسات، إذ سيتم توزيع مطويات و وضع لافتات إشهارية.
وتتمثل ثالث عملية تطوعية، في تنظيف المحيط بحي فيلالي و ذلك يوم 11 من الشهر الجاري، من طرف دار الشباب و بيت الشباب، و بمشاركة جمعيات شريكة للقطاع و كذا جمعية الحي المعني بالعملية، كما تمت برمجة حملة تنظيف لجميع الهياكل الرياضية والمؤسسات الشبانية، تحت إشراف المديرية المذكورة.
و سيتم تكريم الجمعيات المشاركة في العمليات التحسيسية ضد كوفيد 19 منذ بداية البرنامج، وكذلك تلك المساهمة في التخييم من أجل غرس الأشجار بغابة ذراع الناقة، من تنظيم الرابطات الشبانية و الجمعيات شريكة القطاع، و ذلك في 10 من الشهر الجاري بدار الشباب بحي فيلالي. يذكر أن البرنامج التطوعي الموضوع من طرف مديرية الشباب و الرياضية بقسنطينة، ينطلق اليوم و يتواصل إلى تاريخ 11 ديسمبر الجاري.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى