تمكنت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، خلال الأيام الماضية، من توقيف شخصين توبعا في قضية مخدرات مع حجز قرابة نصف كيلوغرام.
و حسب ما جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن قسنطينة، فإن حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات وردت لذات الفرقة مفادها قيام شخص بنقل كمية معتبرة من المخدرات، و ذلك على متن شاحنة خردوات قادمة من ولاية ساحلية ومتجهة لولاية داخلية، مرورا بقسنطينة عبر الطريق السيار شرق غرب، و على إثرها تم تكثيف الأبحاث و التحريات مع وضع خطة مهنية أسفرت عن توقيف الشاحنة على مستوى نقطة مراقبة أمنية مفاجئة بأحد مفترقات الطرق بالمدينة.
و بتفتيش الشاحنة تم ضبط كمية من المخدرات موضوعة داخل كيس بلاستيكي، حيث كانت مخبأة بإحكام بين مجموعة من الخردوات بخلفية الشاحنة و قدرت بـ 5 صفائح ملفوفة بشريط بلاستيكي بوزن إجمالي يقدر بـ 461.7 غرام، ليتم توقيف المتهم الذي كان على متنها و تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
و أضاف البيان بأن التحقيق مكن من الوصول إلى هوية المتهم الثاني الذي تم توقيفه بعد تمديد الاختصاص بإحدى الولايات المجاورة بالقرب من مسكنه العائلي، حيث عثر بحوزته على سلاح أبيض محظور متوسط الحجم، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المتهمين البالغين من العمر 29 و 49 سنة، حيث قُدما بموجبه أمام النيابة المحلية عن قضية تخزين، حيازة، نقل و توزيع المخدرات بطريقة غير شرعية بهدف البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة باستحضار مركبة ذات محرك بولاية قسنطينة.     عبد الناصر سليخ

الرجوع إلى الأعلى