أحبطت شرطة قسنطينة، عملية لتسويق أزيد من 5 قناطير من الدجاج الفاسد، وذلك بالاستعانة بكاميرات المراقبة.
وأوردت خلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية أمن قسنطينة في بيان لها، أن تقنيي كاميرات الحماية والمراقبة تفطنوا على مستوى أحد مداخل مدينة قسنطينة، لعملية مشبوهة تتمثل في نقل كميات من الدجاج من شاحنة لأخرى، حيث تم نزع الغلاف البلاستيكي و رميه قبل نقل الشحنة، وذلك  في وقت  مبكر جدا.
وفور رصد التحركات، تم توجيه قوات الشرطة المناوبة الأقرب  المتمثلة في فرقة البحث و التدخل و كذا ضابط المناوبة القطاعية إلى المكان المرصود، أين أوقفت الشاحنتين، و ضبطت كمية تفوق 5 قناطير من الدجاج ، إذ رجحت الشرطة خلال عملية التوقيف عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ليتم بعدها تحويل الموقوفين مباشرة إلى مقر الأمن الحضري السابع، لاستكمال الإجراءات القانونية.
واستعانت الضبطية القضائية، بمفتشي البيطرة لمديرية الفلاحة وكذا ممثلين عن فرقة قمع الغش لمديرية التجارة و ترقية الصادرات ، حيث تم التأكيد من طرفهم على عدم صلاحية الكميات المحجوزة للاستهلاك البشري، ليتم تسخير عمال البلدية لإتلافها مباشرة و منع بيعها و استهلاكها.
وقدرت الكمية المضبوطة بـ 534 كيلوغرام من اللحوم البيضاء، لتنجز الشرطة ضد الموقوفين ملفين جزائيين عن تهمة «ممارسة نشاط تجاري دون سجل متبوع بنقل مواد مخصصة للاستهلاك البشري سريعة التلف غير صالحة للاستهلاك مع انعدام الوسم».
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى